الاختيار3
الاختيار3


الاختيار 3.. أحمد عز يقبض على عناصر كانت ستنفذ عمليات إرهابية في سيناء

أحمد السنوسي

الإثنين، 18 أبريل 2022 - 03:11 م

شهدت الحلقة 16 من مسلسل الاختيار3، عدة أحداث مثيرة بدأت بقرار من المحكمة الإدارية العليا بإلغاء إجراء الانتخابات البرلمانية خلال فترة جماعة الإخوان الإرهابية، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط مخطط إرهابي كان سيتم تنفيذه في الإسكندرية.

وتضمنت أحداث الحلقة زيارة الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك، لإحدى وحدات الجيش المصري وقال للمجندين: "اسمحولي أتكلم معاكم في أمر مهم كل واحد فيكم واقف في مكانه سواء ليل أو  نهار  شمس أو  برد لازم يكون عارف هو واقف ليه انت واقف علشان تحمي أهلك وبلدك الجيش المصري عظيم وشريف وكل واحد لازم يفتخر أنه جزء من الجيش ده وكل واحد لازم يكون عارف المسئولية اللي عليه وقدها وأنا عارف إنكم قدها".

كما نجح الضابط مروان - أحمد عز، في القبض على عناصر إرهابية كانت تسعي لتنفيذ عمليات إرهابية في سيناء، ويقوم بعدها بإستجوابهم لمعرفة الجزء الثاني من العملية الذي يقوده مجموعة من المرتزقة الأجنبية.

كما تضمنت أحداث الحلقة رصد أجهزة الأمن لمخطط إرهابي لاغتيال القيادي السلفي ياسر برهامي، ووضعوا الخطة اللازمة لتفادي ذلك، ونجحوا في إحباط المخطط، في محافظة الإسكندرية.

وكشفت الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3 أيضا عن رصد المخابرات الحربية لقيادات سلفية جهادية في الإسكندرية، وظهر العقيد مصطفى (يجسد دوره الفنان أحمد السقا) داخل غرفة العمليات وتحدث عن رصد خلية إرهابية داخل شقة بالأنفوشي، وقال إن عملهم شبيه بالتنظيمات الإرهابية القادمة من الخارج، وعقب ذلك داهموا الشقة وأحبطوا مخطط العناصر الإرهابية.

واختتمت الحلقة بتسريب جديد يجمع القيادي بالإخوان حينها محمد مرسي بحضور مرشد الجماعة الإرهابية محمد بديع، وهو يتحدث عن رجل الأعمال إبراهيم المعلم.

في التسريب يقول مرسي: «أنا مش فاهم إبراهيم المعلم بيعمل إيه.. أنا إبراهيم المعلم ده محيرني بصراحة.. يقعد يتصل بيا ويقولي أنتوا بابا وأنتوا ماما وأنتوا أنور وجدي.. وبعدين تبص تلاقي النهاردة الكاريكاتير في غاية السوء، مهيج».

كما عرض تسريبا آخر يتحدث فيه محمد مرسي بحضور مرشد الجماعة الإرهابية محمد بديع، وهو يتحدث عن الإخواني الهارب أيمن نور رئيس حزب الغد حينها.

في التسريب يقول مرسي: شوف أيمن نور ده بيتحايل علي إن أنا أقول لإخواننا يعفو عنه وبتاع ومش عارف.. الحكم بتاعه، يجمعهم في بيته تلات أربع خمس مرات يجيب 50 60 70 واحد.. ويقعد يرتب معاهم ليوم 25 حاجة مش ممكن بني آدم عجيب الشكل.

المرشد: مبيتعظش أبدا حصل إيه يوم 25؟ مشهد في العالم كله بيقولوا أحسن من يوم 25 الأولاني، مجهزين نفسهم لما شوية عيال يعملوا حاجة صغيرة كده يروح مكبرها.

مرسي: عمر عفيفي اتصل من أمريكا وقال مش عارف إيه وخطة الهجوم على الميدان إيه الكلام ده فهو بيستعبط والتاني والتالت 4،5،6،7، معروفين.

ويعرض المسلسل وثائق ومقاطع فيديو حقيقية تكشف الوضع المأساوي الذي عاشته مصر في هذه الفترة، وسط سياق درامي يتضمن تسلسل الأحداث منذ تولي الجماعة الحكم حتى الرحيل بثورة في جميع شوارع مصر 30 يونيو 2013.

وتدور أحداثه حول البطولات الوطنية التي يقدمها رجال الجيش والشرطة وهذا من أجل الدفاع عن حماية الوطن والدفاع عنه حيث أن هذا المسلسل من أكثر الأعمال الفنية التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، والقنوات الناقلة له هي قنوات ON E و قنوات DMC وتكون إعادة الحلقات على شاشة ON دراما.

“الاختيار 3″، من بطولة أحمد السقا، كريم عبد العزيز، ياسر جلال وأحمد عز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة